الخميس، 6 يناير 2011

تعزيز القدرات الرادارية لمقاتلات سوبر هورنت الأميركية

منحت قيادة الأنظمة الجوية في البحرية الأميركية شركة رايثيون Raytheon عقداً بقيمة 52 مليون دولار لإنتاج رادارات منظومة المسح الإلكتروني النشط (AESA) من طراز أيه بي جي- 79 APG-79 لتركيبها على طائرات سوبر هورنيت أف/أي -18 التكتيكية (F/A-18 Super Hornet).
وتوفر رادارات AESA للبحرية الأميركية التكنولوجيا الأكثر تقدماً بما في ذلك القدرات المعززة التي تسمع لطاقم هذه الطائرات بأن يكتشف ويتعرف على الأهداف التي يتعدى مداها مدى غالبية الصواريخ. وهذه القدرة للاكتشاف على المدى البعيد توفر المزيد من الوقت لمعالجة الوضع، والمشاركة وتقييم المعلومة قبل القيام باتخاذ القرارات الضرورية.
يشير أيريك ديتمارز مدير برنامج F/A-18 للأنظمة التكتيكية المحمولة جواً قائلاً:" بالإضافة إلى القدرات المعززة التي تتمتع بها رادارات AESA فهي تمتلك اعتمادية استثنائية وقابلية عالية للصيانة إذ توفر أنظمة رادار AESA من رايثيون أمكانية كلفة ميسّرة على مدى عمر الرادار. فنظام المسح الإلكتروني النشط APG-79 يتمتع بنمط إخفاق ونمط صيانة متدني جداً. "
ومع توقيع عقد إعادة التأهيل الثالث هذا، يصل عدد طلبات إعادة تأهيل الإصدار الثاني من طائرات F/A-18 إلى 57، على أن يتم التسليم في تشرين الأول/ أكتوبر 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق